mercredi 25 mars 2015

journal de maintenant - mercredi 25 mars 2015


Le 25/03/2015 10:10, …. a écrit :

L'ambassadeur des USA, encore lui, vient de se fendre d'une interview au site islamiste Al Akhbar dans laquelle il parle de tout et d'abord du sujet d'actualité en Mauritanie : la modification de la Constitution (http://alakhbar.info/news/8977-2015-03-25-03-40-53.html). Voilà ce qu'il en dit, en attendant une traduction par le site de l'interview : "La modification de la constitution est une chose normale, si elle est faite suivant les voies légales....Ce qu'il faut se demander, c'est est-ce que l'amendement proposé va résoudre la crise du pays...Les usa donneront leur point de vue au moment opportun et par les voies d'usage".

السفير الأمريكي: تعديل الدستور وفقا للقانون أمر طبيعي

تاريخ الإضافة: الأربعاء, 25 آذار/مارس 2015 03:40
المدير الناشر للأخبار الهيبه الشيخ سيداتي والسفير الأمريكي في انواكشوط أندري لاري خلال المقابلةالمدير الناشر للأخبار الهيبه الشيخ سيداتي والسفير الأمريكي في انواكشوط أندري لاري خلال المقابلةالأخبار (انواكشوط) – وصف السفير الأمريكي في موريتانيا آندري لاري التعديلات الدستورية بأنها "أمر طبيعي"، وخصوصا "التي تجري وفقا للقانون"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة "عدلت دستورها 27 مرة بشكل يتفق مع القوانين المعمول بها في الولايات المتحدة".

وقال السفير الأمريكي في انواكشوط آندري لاري في جواب على سؤال من الأخبار حول موقفهم من تعديل الدستور الموريتانيوذلك ضمن الجزء الثاني من مقابلتهإن "السؤال الذي يجب أن نطرحه في حالة ما إذا كان ذلك صحيحا هو: "هل سيحل التعديل المقترح مشاكل البلد، أم أنه سيضيف لها أخرى؟"، مردفا أن "الجواب على ذلك يوجد بيد الشعب الموريتاني".

وأضاف لاري أنه "كصديق لموريتانيا، فإن الولايات المتحدة تفضل تقديم وجهة نظرها في الوقت المناسب حول أمر محدد وعبر القنوات المناسبة، تماما كما أنه يحق لأصدقائنا الموريتانيين التعليق على قضايا الحكم في الولايات المتحدة".

سجينا اغوانتنامو

وفي موضوع السجينين الموريتانيين في اغوانتنامو أكد لاري أنه استمع لمخاوف الموريتانيين بهذا الشأن، ونقلها لكبار المسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن "السياسة الرسمية لحكومة الولايات المتحدة هي السعي إلى إغلاق معتقل غوانتانامو بأسرع وقت حال ما يصبح ذلك ممكنا بطريقة مسؤولة".

وأضاف أندري لاري: "وتحقيقا لهذه الغاية، ومنذ مجيء الرئيس أوباما إلى السلطة في العام 2009، أطلقت حكومة الولايات المتحدة سراح مئات المعتقلين من مركز الاحتجاز في غوانتانامو، في حين لم تضف له أي معتقل جديد. وستستمر هذه الجهود"، مؤكدا أنه "على اتصال وثيق بكبار المسؤولين في الحكومتين الأمريكية والموريتانية بخصوص المعتقلين الموريتانيين".

وسينشر نص الجزء الثاني من المقابلة لاحقا.

ويمكنكم متابعة نص الجزء الأول من المقابلة بالضغط هنا، أو بزيارة ركن مقابلات.

Aucun commentaire: