vendredi 3 avril 2015

communiqué du parti Ligha - se félicitant de la fin de la grève à la SN.I.M. ... en attente de version française


Ligha : le parti de la Convergence Démocratique Nationale,  présidé par Me Mahfoudh Bettah, ancien ministre de la justice du président Ely, ancien bâtonnier de l'Ordre des avocats et actuellement président du pôle politique du FNDU.
بسم الله الرحمن الرحيم
حزب اللقاء الديمقراطي الوطني

بيان

بعد ما يقارب الشهرين من صراع الإرادات وبعد أن استخدم النظام جميع أساليب الترهيب والترغيب وسخر القبيلة والجهة والفئة والعرق من أجل إفشال إضراب عمال "سنيم"، نجح هؤلاء العمال أخيرا في فرض إرادتهم الجماعية وبرهنوا أنهم عصيين على الإخضاع والإذلال.. فلم يهنوا ولم يقبلوا التركيع، لذا نجحوا في فرض إرادتهم، رغم أساليب النظام الإقصائية، والتي كرست لحرمان هؤلاء العمال من الحصول على حقوقهم التي وقعت عليها شركة "سنيم" والتزمت بتنفيذها، لتتنصل منها لحظة التنفيذ.. وهو ما رفضه العمال بقوة واستماتوا من أجل  إفشاله، وتحملوا في سبيل ذلك الطرد التعسفي والتجويع وكل أصناف الترغيب والترهيب.
إننا في حزب اللقاء الديمقراطي الوطني، نهنئ عمال "سنيم"، الذين خاضوا معركة الكرامة أكثر من كونها معركة مطالب و نجحوا في فرض إرادتهم، رغم تعنت النظام وإدارة الشركة، وحرصهما على  أن لا يحقق العمال أي مكسب من إضرابهم  الناجح والذي عكس مستوى من الوحدة والتضامن غير مسبوقين.
كما نهنئهم على أسلوبهم السلمي وتجسيدهم للوحدة الوطنية عند ما لم يستجبوا للضغوط القبلية والإثنية.. فقد أكدوا أن المطالب المشتركة لا تحقق إلا بالوحدة والصبر والثقة في النفس.
و نطالب النظام  وإدارة شركة "سنيم" بالكف عن مثل تلك الأساليب التسلطية، التي لا تقيم وزنا للشغيلة ولا لحقوق العمال القانونية.


أمانة الإعلام
03/04/2015

Aucun commentaire: